برشلونة - تطير بعثة برشلونة إلى أميركا يوم الأربعاء في الجولة الإعدادية للموسم الجديد، والمشاركة في الكأس الدولية للأبطال إلى جانب عدد من أهم الأندية في العالم، وهي مناسبة لتقوية موقع النادي على المستوى الاستراتيجي والتجاري، وأيضا فرصة للانخراط على الصعيد الاجتماعي، وهي إحدى قيم النادي، التي تمثلها المؤسسة الخاصة بالبارصا.

وستتخلل المشاركة الرياضية عدة أنشطة مؤسساتية في المدن التي سيزورها البلاوغرانا. ويملك النادي منذ شهر سبتمبر مكتبا دائما في نيويورك، وهدفه تنمية علامة برشلونة وتقريب النادي من الجماهير وفتح أكاديميتن للفريق في أميركا، بالإضافة إلى إنشاء مشاريع ذات بعد اجتماعي وخيري عبر مؤسسة برشلونة.

حضور مؤسساتي كبير

سيرافق الفريق الأول إلى بلاد العم سام عدد من المسؤولين في النادي على رأسهم جوزيب ماريا بارتميو (في نيويورك وميامي) وأيضا جوردي كاردونير (نائب الرئيس)، بالإضافة إلى جوردي ميستري ومانيل أرويو والمديرون جوردي مويكس وخافيير بورداس وسيلفيو إلياس وجوزيب رامون فيدال أباركا وإنريك طومباس وأوريول توماس.

أساطير الفريق (بيلتي وهنري وماركيز)

ستشهد الجولة أيضا حضور عدد من أساطير النادي مثل تيري هنري ورافا ماركيز وجوليانو بيلتي، الذي تم تعيينه مؤخرا سفيرا للنادي وسيكون مع البلاوغرانا طيلة الأسبوع لتمثيل برشلونة خلال الأنشطة الرسمية، كما سيتواجد في الجولة النجم تيري هنري الذي سبق له اللعب في نيويورك ريد بولز، حيث سيضم المهاجم الفرنسي صورته إلى جانب صورة البلاوغرانا في Grande Pomme، على أن يحضر رافا ماركيز افتتاح Barça Academy في لونغ أيلند.

كلاسيكو تاريخي

ستشكل هذه الجولة مناسبة لإجراء مباريات قوية، حيث يواجه البلاوغرانا نادي يوفنتوس ومانشستر يونايتد وريال مدريد، وهو الكلاسيكو الثاني الذي يجرى خارج إسبانيا، بعد مواجهة 30 مايو 1982 في فنزويلا.

سيتم إنشاء Barça Academy لأريزونا في كازا غراندي، مخصصة للرياضيين الشباب من 12 إلى 19 سنة، وهي مؤسسة جسر بين FCBEscola وكرة القدم الجامعية والاحترافية.

أيضا سيتم تقديم Barça Academy الخاصة بلونع أيلند خلال الجولة بحضور لاعبي الفريق، وسيدير النادي هذا المشروع الرياضي مباشرة عبر مكتب نيويورك، على أن تفتتح الأكاديمية أبوابها مع نهاية الصيف.

ففي نهاية شهر مايو، تم إجراء عدد من الاختبارات لاختيار أفضل الرياضيين، حيث شارك 1500 لاعب في حين ظل 600 في لائحة الانتظار.