المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برشلونة و كريستيانو رونالدو

barca4ever
13-02-2007, 11:35
كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن الجناح البرتغالي الشاب كريستيانو رونالدو

وعن إحتمالية إنتقاله من ناديه الإنجليزي الحالي "مانشستر يونايتد" إلى "برشلونة"

حقيقة .. لا يُعقل أن يفرّط مانشستر يونايتد بلاعب مثل كريستيانو دون لاعب بديل

لأنّ سعره سيطرق عنان السماء بعد نهاية هذا الموسم نظراً لتألقه الواضح مع الفريق

ومنذ إنتشار هذه الخبر والأغلبية تهلل وتدعوا لحضور كريستيانو إلى برشلونة

لا بد أن نكون واقعيين ،، من يكون كريستيانو رونالدو لنقايضه بـ أحد نجومنا المتألقين !!

لا تغرّنا الحركات الإستعراضية التي يقوم بها كريستيانو رونالدو من حين لآخر

ولا نريد أن نلتفت إلى منافسته على لقب هدّاف البريميليغ حتى الآن مع ديديه دروغبا

لأنه وبكل بساطة هذا هو موسمه الأول الذي يتألق فيه ومن يعلم إن كان سيستمر هكذا أم لا !!

كثير من اللاعبين برزوا كهدافين لموسم واحد فقط ثم إنطفأت شمعتهم ( فورلان وتريستان وغيرهما )

ومن يعلم ما هي المدة التي سيستغرقها للتأقلم في الليغا المختلفة كليا عن البريميرليغ

سأسرد في بضعة سطور بعض الإحصائيات عن هذا اللاعب حتى تتضح الصورة عن من نتكلم

كريستيانو رونالدو يبلغ من العمر إثنان وعشرون عاما فقط

أي أنه ما زال يافعا وأمامه سنوات لينضج أكثر ويقدم عطاء أكبر

كان قد نشأ في نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي ولعب 25 مباراة وسجّل 3 أهداف فقط

ثم إنتقل إلى مانشستر يونايتد عام 2003 ولعب حتى الآن 118 مباراة وسجّل 40 هدف فقط

أي أن نسبة تسجيله للأهداف هي هدف واحد في كل 3 مباريات وهي نسبة متواضعة

نعم هو لاعب مهاري وإستعراضي من الدرجة الأولى لكن مكان من سيلعب في برشلونة !!

هل سيلعب على حساب رونالدينيو !! أم على حساب ليونيل ميسي !!

البعض يقول أنه قد يساند خط المنتصف أي أنه قد يكون على حساب تشافي !!

والبعض الآخر يشكك في إستمرارية ديكو مع الفريق ويعتقد بقدوم كريستيانو بديلا له

بالرغم من تثاقل لعب ديكو إلا أن عدم تواجده بالتشكيلة يخلخل خط الوسط الكتالوني

لا نريد لاعب إستعراضي بقدر ما نريد لاعب يمرر ويسجل باتقان

ميسي لا يُعوّض بأي لاعب آخر كان ،، حتى وإن كانت مقايضته بثلاث لاعبين جيدين

رونالدينيو يبقى ساحر الكامب نو وإن قل أداؤه في مباراة أو إثنتين

لا أتخيّل وسط برشلونة دون تشافي ،، فهو الوحيد القادر على ربط الدفاع بالهجوم

مراوغاته وحلوله في وسط الملعب لم ولن يعوضها أي لاعب آخر مهما كان

إذن أين سـ نضع كريستيانو رونالدو !! في أي بقعة في الملعب !! وعلى حساب من !!

الجميع يعلم أن كريستيانو لا يطيق دكة الإحتياط لذا فـ قدومه سيكون على حساب أحد نجومنا

نداء إلى لابورتا و رايكارد ،، لسنا بحاجة إلى لاعب جناح بقدر حاجتنا إلى مدافعين وظهيرين

فبعد رجوع ميسي وإيتو من إصابتيهما يكون قد إكتمل بدر خط الهجوم

ولكن تبقى المشكلة الأزلية في خط الدفاع قاطبة حيث أن بويول لا يستطيع تحمل العبأ بمفرده

التصريحات تتلاحق من أسبانيا وإنجلترا على حد سواء وتنبأ عن قرب حدوث هذه الصفقة

سوريانو نائب رئيس برشلونة صرّح بأنه مستعد لجلب كريستيانو إذا ما طلب رايكارد ذلك

قلتها مرارا بأننا لا نطمح لسياسية تكديس النجوم حتى لا نصبح كغيرنا من الفاشلين

تبقى هذه مجرّد وجهة نظر متواضعة ،، وأترك لكم "التعليق"

ملاحظة: سيتم حذف أي رد دون سابق إنذار لا يحتوي على وجهة نظر مفصلة

كريم90
13-02-2007, 12:42
اظنها وجهة نظر صحيحة كريستيانو رونالدو لاعب كبير و من ابرز الاعبين على الساحة اليوم الا انه لا يوجد مكان له في البرسا فلا يعقل ان يلعبمكان ميسي او رونالدينيو اوحتى تشافي مايسترو البرسا اظن ان البرسا في حاجة الى تقوية الدفاع اكثر خصوصا الظهيرين و شكرا على الموضوع الرائع

عادل333
13-02-2007, 12:56
مع احترامي لوجة نظرك استاذي barca4ever ولاكن لي وجة نظر مختلفة:

_ كرستيان رونالدوا لاعب صغير في السن وان اتى سوف يخدم النادي للفترة طويلة والكل يتنبأ لة بمستقبل باهر،لانة لاعب يطمح الا الافضل ويطور مستواة دائما ورغم انه ليس مهاجما الا انه ينافس على هداف الدوري الانجليزي مثل الساحر رونالدينهوا وانا لاقصد تشبيهه بلاعبنا ابدا،وعندك لاعبنا الموهوب ميسي هو جناح ولاكن لم يسجل اهداف كثيرة هو يصنع الفرص في الغالب،ويسجل متى استطاع،كما ان وسط برشلونة لاتقارنة بوسط مانشستر فوسط برشلونة يعطي الاعب حرية اللعب في مركزة والابداع فيه ويصنع له فرصا كثيرة .

_ الموسم الذي نعيشة مع اصابة ايتو وميسي لم يتبقى لنا الا الكارثة جودينسن او المصيبة اكزيورو (الذي اعتقد انه لاعب كرة طائرة) ولولا تدارك ريكارد للوضع واشراك سافيولا وانيستا لاكن الوضع سيكون سيئا ،بخطة برشلونة الحاليه يجب على الاجنحة ان تكون مهارية من الدرجة الاولى،لكي تفتح اللعب للوسط والهجوم،وان يكون لديك لاعب احتياط وجاهز من طراز كرستيان رونالدوا فذلك عز الطلب لكي يكون هناك تنافس بين الاعبين على المراكز،واذا قلت ان كرستيان رونالدوا لن يرضى بالجلوس احتياطيا فعلية ان يثبت نفسة،فهو ان جاء سيكون عالما بالوضع ببرشلونة وخطة لعبها،واذا افترضنا انه لن يقبل بدكة الاحتياط فليلعب مكان رونالدينهوا والساحر يكون في المنتصف على حساب اي لاعب في المنتصف،وليكن على حساب ديكو الذي اصبح مستواة متأرجحا واصبح ينال البطاقات الصفراء في كل مباراة.
اتمنى من كل قلبي قدوم هذا المبدع البرتغال وتقبلوا تحياتي.

marrooosha
13-02-2007, 13:13
أولا شكرا على المقالة الرائعة ..

ووجهة نظري توافق وجهة نظرك .. صحيح إن كريستيانو لاعب شاب .. وله مستقبل باهر .. ولكن ليس له مكان في برشلونة .. إذا كان بالنسبة للعمر .. فميسي أصغر منه عمراً وأفضل منه لإنه خليفة مارادونا !! .. وإذا كان قدومه على حساب رونالدينهو .. لا يمكن من أي مدرب في العالم أن يبدل لاعب مثـل رونالدينهو !!! لإنه أفضل لاعب في العالم ويمكنه تغيير النتيجة في أي وقت ممكن .. برأيي لا نحتاج لرونالدو الآن .. وإذا أصرت الإدارة على رونالدو فسيكون التنافس بين ديكو - تشافي - إنيستا على المكان في الملعب وسيدخل رونالدو في نظام المداورة الذي يتبعه ريكارد .. وسيبقى على مقاعد الإحتياط كـثـيرا !! ..

شكرا على المقالة الرائعة .. وبالتوفيق للجميع :12:

totofcb
13-02-2007, 13:43
بصراحة وبدون أي مجاملات أنا أشوف اللاعب رونالدوا أساساً هو من يرغب في الإنتقال من الشياطين الحمر وذلك بطلبه لسعر خيالي مقابل خدماته غير ذلك لو كان عنده الولاء التام لفريقه لتمنى هو الجلوس في الفريق ولو على دكة الإحتياط كما هو حال لاعبين برشلونة وهو ليس هدفهم اللعب في جميع المبارايات كلاعب أساسي لا . . . فهو أساس حضوره الملعب هو المصلحة العامة للفريق وذلك بقبول أي رأي للمدرب لأنه هو العقل المدبر للفريق ولا أشك أن أحداً من اللاعبين او الإداريين يشك في ذلك أبدا ورأينا كيف هو الحال مع الأرنب سافيولا الذي قريبا ما يندب حظه وبخته إذا لم يبق في صفوف الفريق والذي سوف يطير فرحاً لو جدد لابورتا معه لمدة أخرى . . . . فـأي حب للنادي أو الفريق الذي يجعل اللاعب يطلب سعراً كهذا لكي يتخلى النادي عنه ويذهب لنادي آخر

أحب أن أوضح أن كرة القدم لا يوجد فيها مستحيل كما يعلم الجميع ولكن إذا تعلق الموضوع على حساب أحد النجوم الأساسيين فلا أعتقد ذلك أبداً

تحياتي لكل من ساهم في طرح وجهة نظره الخاصة عبر هذا الرابط

RONAYSF
13-02-2007, 13:44
اوجه الشكر للمنتدى على اتاحة هذا الموضوع للمناقشة

انا عندي وجه نظر وهي انه مو كل لاعب عنده مهارات وممتاز انه ينجح مع كل الفرق ولذلك على ادارة نادي البرسا التفكير بلاعبين بدون نجوم لانه دائما النجوم عليهم الضغط النفسي والعصبي
وعلى هذا الاساس احيانا كثيرة يهبط مستواهم بسبب هذه الضغوط مثل ما حصل مع الرونالدينيو لما ذهب لكأس العالم ...

انا اتمنى من النادي الكاتالوني التفكير بلاعبين جييدين وصغار في السن

ومثل ما قالها barca4ever لانريد مثل الفرق الاخرى الفاشلة التي تكدس النجوم في مقاعد الاحتياط ولا تستطيع جلب الكؤوس ولا حتى كأس اللعب النظيف

ومشكوووورين مرة اخرى

Bahloolinho
13-02-2007, 13:47
عزيزي barca4ever أعتقد أنك تبالغ قليلا من وجهة نظري رونالدو لاعب ممتاز و هو أفضل و أسرع من زافي مع أني أحترم و أعشق زافي و لكن هذا هو الواقع ......... أعتقد أن قدوم رونالدو صعب جداً و لكن لو أتى سيكون هذا شي ممتاز ....... و إذا لم يأتي فأعتقد أنه لن يؤثر علينا .... و أنا أعتقد أنه أفضل من جلب رونالدو علينا جلب مهاجم محترم ليس كجوديونسون الغبي بل مثل دروجبا أو هنري أو توني

Barcloneee4ever
13-02-2007, 14:24
بسم الله

لايهم اهداف كرستيانو اللي سجلها مع المان انظروا اهداف ميسي مع البرسا؟؟؟

ولكن يظل ميسي احد اروع الاعبي ناللدين رأيتهم ان لم يكن الافضل
على العموم اخي barca4ever انا معك ولااعتقد البرسا بحاجه الى كرستيانو
اولا فيه شوفة نفس وتقدر تقول كرستيانو لاعب مغرور ولن يرضى بالدكه لانه لايوجد مكان لديه زي ماقلت على حساب من سيلعب
واصلا برأيي لو اخذوا رأي رايكارد لااعتقد انه سيطلب من الاداريين مجيء الاعب ك.رونالدو لانه ليس بحاجه اليه
بوجهة نظري المتواضعه البرسا بحاجه الى لاعب وسط الميدان كشنايدر فقط وظهير ايسر في حال خروج سيلفينهو او جيو اكرر في حال خروجهما
وقلب دفاع في حال خروج تورام
على العموم نتظر ونرى ماسيحصل وانشالله اللي بيصير يكون هو الخيار الافضل

7f7
13-02-2007, 14:35
هذي وجهه نظر بس انا بصراحه ما اوافقك فيها..
كرستيانو رونالدو لاعب صغيير و راه مستقبل كبيير و مانشستر قاعدين يحاولون يجددون وياه لي 2012 لأنه له الكثير من العطاء على ما اتوقع .. كرستيانو لاعب مهاري و اهو يلعب على نفس اسلوب رونالدينهو عشان جذي انا اتوقع انه راح يتأقلم بسرعه كبيره مع الدوري الأسباني خصوصاً اذا كان مع ديكو و رونالدينهو..
انا متأكد ان ريكارد ما راح يستغني عن اكزافي و انا ما ابيه يطلع من برشلونه :) بس انا اتمنى من برشلونه شراء كرستيانو لأنه من اللاعبين الي نحتاجهم..
انا ما اقول ان ما نحتاج مدافعين اهم شي على برشلونه الحين شراء مدافعين على ميزان جون تيري و روي فيرديناد لقلب الدفاع و بالناسبه للظهير برشلونه يحتاجون اللاعب دي جونق ظهير اياكس لأنه احسن من جيو و يلعب بمكانه و يحتاجون والاس ظهير سيلتيك لأنهم صغار و سيريعين و يتحركون و يهجمون و يرجعون "بسرعه" و هذا الشي الي فاقدينه ببرشلونه..

بس هم برشلونه محتاجين لاعب مثل كرستيانو ليكون جاهز في حاله سقوط احد المهاجمين اصابه لأن ميسي كل سنه قاعد يطيح اصابه مثل ما احنا شايفين..فأذا كان كرستيانو موجود محد لا يفقد ميسي الى اذا صار شي .. و هم اذا كان كرستيانو بأداءه الرائع موجود راح يسير في تنافس بين اللاعبين على المكان.. و كل لاعب راح يبذل اكثر مجهود و راح يعطي 100% من طاقته عشان يحافظ على مكانه مو نفس الي حاصل الحين .. عشان جذي انا اتوقع ان كرستيانو مكاننه الصحيح ببرشلونه و اذا يـ راح يكون عند برشلونه اقوى هجوم بالعالم بدون ادنى شك .. و هذي وجهه نظري ..

ياسينهو كتلوني
13-02-2007, 14:56
مشكور أخي barca4ever على الموضوع , ولكن أنا برأيي أن قدوم اللاعب رونالدو لن يفيد الفريق بشيء سوى أنه سينضم مهاجم للفريق وهذا ما ليس بحاجه له الفريق حاليا" ( ليس التقليل من شأنه ) ولكن لننظر الى الآمور بواقعية فالفريق بحاجة الى جناحي خط الظهر سواء اليمين أو اليسار فكلنا نعلم أن هذه الخط ضعيف ومستواه متذبذب من مباراة الى أخرى وكل الاهداف التي كانت تأتي على الفريق كانت من هذان الجناحان فبرأيي أن الفريق بحاجة الى تدعيم صفوفه بلاعبي أجنحه أكثر مما هو بحاجه الى مهاجم ... هذا رأيي الشخصي ... ومشكور أخي العزيز على الموضوع .....

thevil
13-02-2007, 14:59
كريستانو رونالدو لاعب المباريات السهلة والدليل الموسم الماضي لم يقدم اي شي امام اسي ميلان ( كافو شل حركته بشكل كامل ) اي باختصار لا يقدم وقت الحاجة اي شي
بالاضافة لاحتفاظه بالكرة لمدة طويلة ( الاستعراض بداعي الاستعراض فقط)
برأي ميسي افضل منه بدرجة كبيرة وخصوصاً ان ميسي منسجم مع بقية اللاعبين بالبرشا

Azulgrana~
13-02-2007, 15:13
مشكور اخوي على المقالات الرائعة بس انا اخالفك بالراي تماما
كريستيانو لاعب وسط مهاجم او لاعب جناح فهاذا لا يعني انه لازم يسجل كل مباراة يلعبها و هذا ليس اول موسم يتألق فيه رونالدو فكان يبدع في المواسم الماضية و انا أعتقد ان مكانه في البرسا مكان ديكو الذي تراجع مستواه بشكل كبير و لكن انامعك في ان البرسا يحتاج تقوية خط الدفاع و خصوصا على الأطراف لأن لاعبينا في هذا المركز كبروا وايد

Alexander Hleb
13-02-2007, 16:21
اولا اشكرك على المقال الرائع الجهد الطيب

ولكني اخالفك الراي...بحيث ان برشلونة فريق قوي وينافس في ابرز البطولات على مدار السنة فلابد من دكة احتياط تليق بالفريق.

اكيد ان رونالدو و ميسي لن يرضيا بالاحتياط لكن بنظام ريكارد بالتداور اعتقد انه سيكون الحل الامثل...وبالنظر لامكانيات كريستيانو رونالدو فهي جيدة وهائلو بحيث يمرر ويسجل ويستعرض وهذا في اقوى دوري دفاعيا فما بالكم بالدوري الاسباني الذي دفاعه هزيل مقارنة بالانجليزي.

وبهذا انا اتمنى ان يكون كريستيانو رونالدو في برشلونة الموسم القادم لكن بصفقة بيع وليس تبادل.

بارسافور
13-02-2007, 16:35
انا اعتقد اننا اعطينا لكريستيانو اكثر من يحقه لانه وباعتقادي يريد فقط ان يثير انتباه الصحافة ولا يريد الانتقال لاي نادي اخر و لست متفق مع لابورتا ومع تيكسيكي في بيع ميسي وجلب كريستيانو

الكــــاتالوني
13-02-2007, 16:50
أتوقع أنك أصبت الرأي أخوي يعني بصراحة الكل مغمض عيونة عن الحقيقة المرة يعني محد يعترف بأن قدوم كريستيانو رونالدو راح يأثر على الفريق بطريقة خفية ... قصدي أنه أكيد ماراح يجتمع أهو وإيتو وميسي وساحر المستديرة رونالدينو يعني 4 أبطال على المستطيل الأخضر أعتقد محد يتخيلها ...
هذا كله يعني أنه واحد أو اثنين من النجوم الي ذكرتهم راح يكون على دكة البدلاء ( باعتبار مركز رونالدو جناح )
وبصراحة ومن وجهة نظري الشخصية لازم إدارة البارسا تغض النظر عن رونالدو وتفكر بالخطير كواريزما وإلا ...
فعليها التفكير بالخطوط الخلفية

Captive Barca
13-02-2007, 18:36
من وجهه نظري المتواضعه::::

كرستيانو رونالدو صحيح صغير السن يعني في مقتبل عمرة وبما انة لا يمتلك الخبرة الكافية خصوصا مع تأقلمة مع اجواء الليغا ولكن أنا لا أمانع بصراحة قدومة اذا كانت هماك دراسة كاملة وخطة لجلبة حتى ولو بعد موسمين أو أكثر ممكن أربع مواسم ولما لا لا أحد منا ينكر أنة لاعب من قلة الاعبين الذين يحدثون الفارق في كل المبارايات أو أغلبيتها وهم معدودين هذه الايام ....

كل الذي أتمنى أن لو كانت هناك فائدة من قدومة فأهلاااااااا بة وأن كان عكس ذلك فالبقاء في المان أفضل لة ولنا::::::

وشكرا...

aleثx
13-02-2007, 20:16
مشكور أخ Barca4ever على الموضوع
لا أحد منا ينكر أت رونالدو لاعب موهوب جدا
لكن اذا أتى أين سيلعب هذا هو السؤال
أنا برأي ان البارسا اذا جلب رونالدو سيكسب لأن رونالدو لاعب صغير في السن و سيستفيد منه البارسا لفترة طويلة و في حال اصابة أحد اللاعبين يكون لدينا البديل الممتاز عكس ما لدينا ( ازكويرو ) مثلا لكن هل يرضى رونالد الجلوس على مقاعد البدلاء ؟؟؟

رونـــ10ـــي
14-02-2007, 00:26
والله ياشباب كرستيانو راح يفيد الفرييييق كثيييييييييييير ولين متى ونا نعتمد على رونالدينيو وميسي وايتو وزي ماقال كرووويف يجب تجديد الدماء وبعدين ما فيه اي زحمه يلعب رونالدو وميسي عالاجنحه وايتو راس حربه ووراهم رونالدينيو وديكو واكسافي ورونالدو والله لاعب مهم جدا جدا جدا

shesha
14-02-2007, 03:09
عزيزي barca4ever أعتقد أنك تبالغ قليلا من وجهة نظري رونالدو لاعب ممتاز و هو أفضل و أسرع من ديكو مع أني أحترم و أعشق ديكو و لكن هذا هو الواقع أعتقد أن قدوم رونالدو صعب جداً و لكن لو أتى سيكون هذا شي ممتاز و إذا لم يأتي فأعتقد أنه لن يؤثر علينا .

رونا- برسا
14-02-2007, 03:23
ان كنا اللاعبين الماديين فهم لاعبين امريكا الجنوبية وخاصة البرازيل ولثبلت ذالك رونا وادريانو ثانيا طلب مبلغ خيالي وهو التجديد بمبلغ سنوي 12مليون (خيااااااااااااااالي من رونالينهو) وميسي اعتقد ان البرسا لم يستفد في اي موسم لعب حيث لم يكمل موسم دون اصابة قوية(لاعب ضعيف بدنيا ويلعب في يلعب مع النادي الذي له 70 مباراة او اكثر) اجل ميسي بديله رونالدو موافق واصوت له ولاكن اهم شي الظهير الايسر (النقطة الضعيفه بالعمر) وانا اتمنى فيليب لام من البايرن او ايمانويلسن من اياكس لانهم لاعبين صغار

WFGGY
14-02-2007, 13:55
شكرا أخوي على الموضوع الذي يستحق التفكير والمناقشة، أنا صراحة أختلف معاك لأنه رونالدو لاعب سريع ومراوغ ويلعب باللمسة الواحدة كطريقة لعب فريق برشلونة حيث ما كان يميز برشلونة الموسم الماضي هي السرعة في الأداء وبقدوم رونالدو إلى برشلونة سيكون هناك لاعب إضافي ممكن أن ينهي المباراة بهجمة أو هدف أو مراوغة.
أما بالنسبة لمركزه بالتشكيلة فتكون التشكيلة كالآتي:

فالديز

زامبروتا بويول تورام (ماركيز) أوليغوير

تشافي

روني ديكو

رونالدو ميسي

إيتو

مع إعطاء تشافي أدوار دفاعية أكثر من قبل وعلى برشلونة التعاقد مع واحد من ( أبيدال ، أندرادي ، هينز) لأن هؤلاء المدافعين متعددي الوظائف ممكن ظهير أيسر أو أيمن أو قلب دفاع.

أما الاحتياط فيكون:
الدفاع: ماركيز - جيو - سيلفينهو - أوليغوير
الوسط: إنيستا - إدميلسون - موتا
الهجوم: جولي - سافيولا - غوديونسون - جيوفاني

وشكرا وآسف على الإطالة

mehdifcb
14-02-2007, 16:10
شكرا على المقال الرائع أود ان اضيف انه من الاجدى انتداب لاعب صاعد و ليس نجم في قيمة كريستيانو لسببين:
1-رونالدو سيحدث مشاكل في الفريق اما برفضه البقاء على البنك هو بافتكاكه لمكان احد النجوم الاخرين(مثل ما حدث مع بيكام في الريال)
2-لاعب صاعر نجده عند الحاجة مثل الاصابات او الغيابات

khaldunho
14-02-2007, 16:22
لماذا لا ياتي ويبقى جميع النجوم موجودين اي بحسبة صغيرة يمكننا من العتماد على خطة 3 - 5 - 2 اي نلب برونالدينو وديكو ورونالدو ومسي وشافي كخماسي الوسط الرائع

NeMo_BaRcA
14-02-2007, 17:04
والله صادق في كل كلمة قلتها

أنا الصراحة ما أبغاه يجي لعدة أسباب:
1.سعره المرتفع

2.لا يجيد اللعب في جميع مراكز الوسط

3.عصبيته الزائدة

4.الأنانية المطلقة

T_Henry
14-02-2007, 17:09
من رأيي أن نصبر قليلا , من يدري فلربما الايام القادمة ينتقل أحد الاعبين

ونفتقده مكانه , هنا يجب علينا التصرف سريعا ونقوم بجلب كريستيانو ,

صدقوني أعتقد ان كريستيانو يفضل الفريق الكتلوني على البقية , بما

ان هناك عدة اندية تريده وهو يعلم ان أغلبها مليئة بالنجوم وسيفرطون به

لذلك أتمنى ان لاتتسرع إدارة برشلونة بجلبه , لنصبر قليلا وان كنا لسنا بحاجة

اليه فليبقى في المان يونايتد , رغم الاختلافات في ذلك النادي

7oOoBy_aLBaRca
14-02-2007, 19:43
شكرن عى هذا الموضوع الشيق واللي الصراحه صار يتردد بالشارع الرياضي كثيرن
انا اعتقد انه كرستيانو رونالدو من افضل اللاعبين الحاليين اذا لم يكن افضلهم
وشاهدناه مع الشياطيين الحمر كان يقدم مستوى ولا اروع وصحيح انه ما سجل العديد من الاهداف لانه هو لاعب جناح ومن اولوياته انه يصنع الاهداف لفريقه وطبعن التسجيل
وشاهدنا رونالدو اكثر من مره في هذا الموسم يكون احتياطين ويدخل ويغير مجريات اللعب فيكون الورقه الرابحه للسير اليكس فيرغسون
ويكفي انه اللاعب الوحيد اللي استقبله السير اليكس فيرغسون في المطار وكان ابن ال19 من العمر
وانا اعتقد ان رونالدو عنده مكان بالبرشا يلعب مكان رونالدينيو ورونالدينيو يلعب صانع العاب كما كان اول ما اتى البرشا واعتقد اننا اذا وضعنا الساحر في اي مكان فأنه سيبدع كمى عهدناه
وفي الختام اعتقد انه رونالدو سيكون اضافه جديه ورائعه للبرشا ولاي فريق يذهب اليه
واسمحولي على الاطاله
وشكرن

ميسي92
14-02-2007, 19:57
مشكور اخوي عالموضوع وارجح رأيك باننا بحاجة الى الدفاع واذا قدم كرستيانو رونالدو الى البارسا فانه سيكون بدل احد النجوم الكبار ولن يقبل بالاحطياط ولكنه لاعب رائع جدا نظرا لما قلته فاللاعب ليس بالتسجيل انما بطرقة لعبه وصنعه للاهداف وشكرا

raeido3000
15-02-2007, 00:00
هذه اول مشاركة لي بالمنتدى ،،، يا شباب الموضوع فيه شي من الصحة وشي من الخطأ ،،، انا هنا أبدي رأيي لا اكثر ،، لأن الأمر في الأخير بعد الله ثم لخوينا ريكارد ،، أكيد إن كريستيانو رونالدو إضافة جبارة للبرشا بس مثل ما اتفضل المدير العام أخونا Barca4ever لابد من ريكارد إنه يبدأ البحث الجاد عن قلب دفاع مساعد لبويول ويا شباب بالله بسألكم عن بعض اللاعبين الي انا من وجهة نظري اشوف إنهم من اسباب المشاكل الدفاعية وهم ( جيو ، إيدميلسون ، ماركيز ) وصدقوني هم صحيح لاعبين جيدين بس دائماً يجيبوا العيد اكثر من مرة ، فأتمنى من ريكارد إنه يبحث عن بدلاء عنهم. للموسم القادم ومن الناحية الهجومية ، بدنا مهاجم بدل جودينسون وإيسكويرو ،، مثل روي مكاي أو فرناندو توريس والإبقاء على سافيولا وعدم التفريط به ابداً. طبعاً هذه كلها اماني وكما قيل" انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد " ...

alhayek
15-02-2007, 05:32
اخي barca7ever،
وجهة نظر سديدة ، و لعدة أسباب :

2- كريستيانو رونالدو لاعب إستعراضي من الدرجة الأولى ، و لقد إحتاج إلى 3 سنوات للنضوج في الدوري الإنجليزي ! فكم من الوقت سننتظر لينضج في الليغا ؟

3- مع إحترامي لرونالدو ، إلا أنه إنسان ذو فخر شخصي يرفعه عن التواضع المطلوب للنجاح في فريق كبرشلونة .. فوجوده مع رونالدينهو سيشعل منافسه قد لا يحمد عقباها ...

4- لن يرضي رونالدو بدكة الإحتياط ! و هذا يعني أنه علينا أن نضحي بأحد ! فبمن نضحي يا من تهللون لحضور رونالدو ؟ إنه لاعب مغرور مع إحترامي الشديد..

5- يجب على برشلونة الحذر كل الحذر ممن يريدون الإنضمام لفرقنا لإحراز البطولات فقط ! فهؤلاء هم من سيدمرون البلوغرانا

لا بد على السيد تكسيكي التركيز على الدفاع و التفكير بجلب مدافعين كهاينزة من المان ، أو أيالا من فالنسيا و الذين "راحوا علينا" أو حتى كانافارو لو انفرط عقد الريال ...

يكفي حكي عن جلب مهاجمين حتى لا ندفع لمهاجمينا الحاليين إلى التفكير بمستقبلهم ... 1- لا بد أن ندرك أ كريستيانو رونالدو نفسه يرغب بترك المان ، فهو لا يشعر كالسابق ، و أداؤه الحالي ناتج عن الضغط الواقع عليه لإرضاء الجماهير الإنجليزية بعد مشكلته مع واين روني في كأس العالم

عاشق الأندلس
15-02-2007, 09:35
رائع كما عودتنا دائمآ أخي المدير العام.....

نحن متفقان تمامآ تقريبآ بوجهة النظر وأضيف لما ذكرت أيضآ بأنه اتضح بأنه انسان مادي فهو قام بتهديد ادارة المان بأنه سيتركهم ان لم يصبح راتبه الأعلى بالعالم ونحن طبعآ لا يلزمنا هكذا لاعبين....

مشكلتنا الوحيدة والدائمة هي الدفاع فقط ولكن أيضآ المشكلة ليس بشخص اللاعبين بل بطريقة لعبهم وتمركزهم فالبارسا قام بتعزيز خط الدفاع بكل من زامبروتا وتورام الا ان المشكلة بقيت كما هي ولو لاحظنا الأخطاء التي يقوم بها اللاعبين نرى بأنهم دائمآ لديهم نزعات هجومية ويتقدمون كثيرآ لمنطقة الخصم وهذا مطلوب أحيانآ وليس في جميع المباريات

™BŁôçk 13
15-02-2007, 14:12
كريستيانو رونالدو لاعب مهاري واستعراضي وكذلك هداف على الرغم من أنه يلعب في مركز الجناح

فمن سيكون الضحية إذا أتى رونالدو

هل هو ميسي أم رونالدينهو أم ديكو أم كسافي أم .. أم .. أم ..

الفريق حسب نظرتي هو فريق متكامل ولا يحتاج إلى أي لاعب إذا ما استثنينا خط الدفاع

فهنا في برشلونة يوجد لدينا لاعبين يمتازون بالمهارة والاستعراض كـ رونالدينهو وميسي وديكو ويوجد لاعبين هدافين كـ إيتو وميسي ورونالدينهو جيولي ويوجد لاعبين يمتازون بالنقلات السحرية كـ كسافي وإنييستا ورونالدينهو وديكو

فإني أرى إن الفريق لا يحتاج إلى كريستيانو رونالدو بوجود مثل هؤلاء النجوم في برشلونة

الساحر الذي ليس له منافس
15-02-2007, 14:46
أضن انا ان كريستيانو بفيد برشلونة وان كريستيانو لاعب مبدع او مستواه يرتفع في كل مباراة ................................ و الدفاع ok بويول ....برونكهوست....تورام .........ماركيز..................او برشلونة يقدرون اشيلون ازكويرو او غوديانسن........او يقدرون اجيبن دفاع Ok..........

أمير البارشا
15-02-2007, 20:08
اظنها وجهة نظر صحيحة كريستيانو رونالدو لاعب كبير و من ابرز الاعبين على الساحة اليوم الا انه لا يوجد مكان له في البرسا فلا يعقل ان يلعبمكان ميسي او رونالدينيو اوحتى تشافي مايسترو البرسا اظن ان البرسا في حاجة الى تقوية الدفاع اكثر خصوصا الظهيرين و شكرا على الموضوع الرائع

sokorat
15-02-2007, 22:51
مع احترامي الشديد لوجهة نظرك و لكن وجود لاعب بحجم كريستيانو رونالدو يجعل التنافس كبيرا بين اللاعبين و

كله في النهاية يصب في مصلحة البارسا.غير اننا رأينا تذبذب مستوي البارسا في كأس العالم للاندية بسبب

اصابة ايتو و ميسي و من قبل اصابة رونالدينيو فما المانع لوجود لاعب مهاري مثل كريستيانو رونالدو وسط

الفريق يحل محل اي لاعب يصاب او ينذر او اي لاعب يتذبذب مستواه في المباريات او التمرين.في اعتقادي

الشخصي ان كريستيانو رونالدو يجيد في اي مكان يلعب به غير ان سنه 22 سنة و معني هذا ان امامه الكثير و

الكثير مثل ليونيل ميسي.ايضا رأينا رغبة اللاعب في الانضمام للبارسا بعد نصيحة لويس فيليبو سكولاري مدرب

المنتخب البرتغالي له بذلك و معني هذا ان اللاعب عنده امل في ان يلعب مكان احد الرباعي (روني او ميسي او

ديكو او تشافي) مما سيجعلهم يفعلوا افضل ما عندهم حتي لا يجد احد منهم نفسه علي دكة البدلاء.و اعتقد ان

فرانك ريكارد افضل مدير فني في العالم قادر علي اظهار افضل ما عند هذا اللاعب و توظيفه في المكان المناسب

له.

عاشق روناا
16-02-2007, 00:29
شكرا اخوي على وجهة النظر و الموضوع بس انا عندي وجهة نظر كرستيانو رونالدو يلعب

بدال ادميلسون او موتا و شافي يلعب في المحور و ديكو يلعب مكان شافي و روني يلعب

مكان ديكو و كرستيانو رونالدو يلعب مكان روني صح ولا لا:24: :24: :24:

barca siempre
16-02-2007, 00:52
اداكان رونالدو سيلعب مكان ميسي فانا لا اريد قدومه لان ميسي افضل منه وصغير السن ايضا وان كان سيلعب مكان رونالدينهو فهذا لن يتم ولن يفرح به لان ساحر البلوغرانا لا يعوض باي لاعب .اننا نخاف ان تاخذه الريال ويبرز نجمه في الفريق العدو تم يكوينا بناره اما ادا ذهب الى اي فريق اخر فهذا افضل شيء و50 مليون دولار نستطيع ان نتعاقد بها مع 3 لاعبين في الدفاع والاجنحة وشكراا على الموضوع:12:

the game
16-02-2007, 01:08
والله اعتقد انو راح يفيد الفريق من السرعه والمهارات وصناعته للاهداف
وتسجيله للاهداف ولن نعتمد على ايتو اورونالدينو او باقي اعضاء
الفريق لوحدهم وسيحتار الفرق المواجهه للبرسا لحصار من اومن
هل هم يحاصرو ايتو او رونالدينو اوميسي اورونالدو
وانا اتمنى قدومه للبرسا على احر من الجمر
ومشكوووور اخوووووي على الموضوع

الساحر برشلوني
16-02-2007, 02:55
أنا من محبي وعاشقي البلوز اللندني ومعجب في أداء نادي برشلونه ولكن
بكل أمانه كريستيان رونالدو لاعب صغير في سنه ولكنه كبير في عقله ولاننسى رونالدو أثناء امتلاكه للكره من الجهه اليمنى او اليسرى يعني بكل أمانه سوف تكون صفقه ناجحه للبرشا لأنه سوف يبعثر أوراق أي مدرب في العالم وجود كريستيان رونادو على الجهه اليمنى ورنالدينهو على الجهه اليسرى لأن مافي نادي بالعالم يملك لاعبين يملكان مهارة لاعبين يلعبون من جهتين مختلفتين مثل رونادو ورونالدينهو
وانا احترم رأيك بكل أمانه ولكن
وجود رونالدو سوف يلخبط اوراق أي مدرب بالعالم لأن مثل ماقلت سابقا لما يكون لاعبين مهاريين مثل مهارة رونالدينهو ورنالدو من جميع الجهتين سوف يسبب قلل كبير لأن رونالدينهو وجوده لوحده من جهة اليسار يسبب قلل كبير لأي نادي في العالم فما بالك لما يكون رونالدو من الجهه اليمنى ههههههههههههههههههه بكل أمانه سوف تجد الفريق المقابل يلعب على منطقته أقصد منطقة الثمانيه عشر

ملاحظه لكل محبي البرشا
البلوز اللندني صعب الفوز عليه لأنه نادي كبير بنجومه والدليل لما يقابل أي نادي بالعالم يواجه صعوبه في تسجيل الهدف وكذلك تشلسي يسجل الأهداف بصعوبه لأنه نادي معقد في تسجيل الأهداف لكن وجود الداهيه والكارثه دروجبا لايكون هناك أي صعوبه في تسجيل الهدف لأن دروجبا يحرز الأهداف بتمريرات صعبه والدليل على ذلك الأهداف تكون بطريقه غريبه لأن البلوز اللندني يملك وسط لايلعب الكره السلسه مثل لاعبي برشلونه لأنهم لاعبين صاحبي تسديدات ولعبات عرضيه أمثال بالاك ولامبارد ولايجيدون اللعب بطريقه الباص القصير وأخيرا
اتمنى التوفيق لكلا الفريقين لأنهم بكل امانه فريقين خطيرين يلعبان الكره الحديثه وممتعين بكل ماتحمله الكلمه من معنى واتمنى مواجهة الفريقين في نهائي أبطال أوروبا لكي نستمتع بمباراة عالميه وتاريخيه

أخو الساحر برشلوني مع تحياتي لكم ولمنتداكم الجميل التوفيق والنجاح وإلى الإمام

[Ronaldinho 10]
16-02-2007, 03:08
هلا فيك ..

الصراحه كرستيانو لاعب من الطراز العالي جدا وبمثل رونالدينهو .. وهو ايضا مهم للبرسا واقتراحي

هو شرائه ووضعه بدل .... الصراحه ما اقدر اكمل ولا املك اي شيء لوضعه .. مع انه لاعب ممتاز .. وهذه مشكله

او دخوله ساعطيكم الخطه التي اذا جاء للبرسا الرجاء فعلها

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ o ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
فيكتور فالديس
ـــــــــــــــــــ o ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ oـــــــــــــــــــــــــــــــ
بويول تورام
ـــــــــــ O ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ o ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جيو زامبروتا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ o ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
اكسافي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ o ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ديكو
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـoـ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كرستيانو رونالدو
ـــــــــــــــــــــ o ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ o ـــــــــــــ
ميسي رونالدينهو
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ o ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــت
ايتو

هذا بعض من فكري الذي كنت اريده بعد وصول كرستيانو للبرسا ويتم تبديل ديكو بانيستا

saleh9
17-02-2007, 03:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
الصراحه كلامك عين العقل وانا متوافق معك بشده اما بخصوص اخوي عادل فأتوقع ان رونالدينهو لايمكلك مقومات ديكو في الدفاع واستخلاص الكرات من وسط وهجوم الخصم روني نجده فقط هجومياً وصعب انه يعوض ديكو في مكانه وشكراً....

George Best
17-02-2007, 03:40
عفوا .. !

هناك بعض النقاط لابد ان نتكلم عنها !

استاذي الفاضل الذي ذكر فيه موضوعه بانه كرستيانو رونالدو بانه لم يفعل الكثير في نادي لشبونه البرتغالي ,, اين كان رونالدينهو في باريس سان جيرمان !!

من شاهده كرستيانو رونالدو حين لعب ضد مانشستر يونايتد قبل الانتقال بـ ساعات قليله وفي مباراة وديه بين الشياطين و لشبونه كان في صيف 2003 حين عاد اليونايتد من الجوله الامريكيه . ما فعله كرستي في هذه المباراة لا يقال ولا يصدق بالوقت نفسه .

نعم كرستيانو لاعب استعراضي ولكن هذا كان في السابق اما في هذا الموسم وبالتحديد مع التحدي الكبير بين كرستي وجماهير انجلترا قد استطاع ان يسجل 15 هدفا ً في 27 لقاء فقط وهذه نسبه ممتازه لـ لاعب خط وسط وليس مهاجم . وهذا لم يحدث حين كان اللاعب الاول في انجلترا ديفيد بيكهام ولا حتى سكولز في قمة عطائه ولا قيقز .

ومن قال بانه كرستيانو رونالدو لم ينضج حتى الان ,, اذا ً هو لم يرى كرستيانو منذ قدومه الى اليونايتد وماذا كان يصنع كرستيانو .. لا شي سوى الاستعراض والان قد فهم ماذا تعني كرة القدم ومن شاهده كرستيانو في كاس العالم سوفه يعرف تماما ً , اذكر ما قاله مدرب المنتخب البرتغالي فليبو سكولاري حين صرح " شكرا ً يا السير فرغسون على هذا اللاعب الرائع " وماذا قال عنه ايزيبو اسطورة البرتغال " كرستيانو افضل لاعب في البرتغال " وماذا قال عنه فيقو " كرستيانو يستطيع ان يكون الافضل في العالم ولاعب رقم واحد اذه استمر على هذا الاداء " وماذا قال عنه السير فرغسون " كرستيانو يذكرني بالاسطوره جورج بيست " .

لذا اللاعب قد نضج وهو الان ابرز لاعبين اليونايتد في هذا الموسم ,, ولـ هذا تتنافس عمالقه اللا ليغا بالتعاقد مع نجم اليونايتد كرستيانو ,, ولماذا تفتح ادارة مدريد هذا المبلغ الضخم لـ جلب هذه الموهبه ,, ولماذا لابورتا يريد ان يضحي بـ احد نجومه ( ايتو - رونالدينهو ) من اجل التعاقد مع كرستيانو .

لا اريد ان اسبق الاحداث ولكن اريد ان اقولها من الان .. كرستيانو لن يخرج من اليونايتد الا بعد عام 2012 .

تحياتي لـ كاتب الموضوع واسف على الاطاله في الحديث :)

تقبلوا تحياتي

redwan_barca1
17-02-2007, 04:48
لا ياخي كرستيانو هو لعب دو سرعة فائقة ويمكن ان يلعب في البرسا ربما ان المكان عير موجود ولكن بمكن لريكار ان يشركه في شوط 2 بديل ميسي او ديكو وهو لعب له 4 ريئات كما يقولون في انكلتير مع احترمات كل الاعضاء و شكرا :12:

dina
17-02-2007, 09:57
وافقك الراى يا barca4ever ولا أوافقك في نفس القت
اوافق بأن الفريق يحتاج الي دفاع وهذا الموضوع هو الأهم في القت الحالي الان الهجوم حاليا هو الأقوي في الدوري منز بداية الموسم وبعوده ايتو و مسي سيكون الهجوم ناريا واظن ان هذا كافي لكن الدفاع و اكررها الدفاع هو المشكلة الأكبر لان هنالك اهداف تتخل بغلطات دفاعية و ما أكثرها واذا اراد الفريق التقدم يجب ان يكون كاملا دفاعا و هجوما لكي يكتمل العقد و طبعا الكمال لله وحده فمثلا في مباراه برشلونة أمام أسبانيول سجلت أهداف بطريقة غريبة من عدم التغطية ةغيرها من الأسباب
أما لا أوافقك الري في جلب رونالدو واظن ان رونالدو أذا جاء لبرشلونة سوف يصنع الفارق وسيكون برشلونة لا يقهر ابدا و هذا مبتغانا وحلمنا دائما و أبدا مع مهارات ررونالدينو وحضور مسي الدائم و مهاجم يفهم ويتوقع الكوره بشكل ملفت وانا هنا أتحدث عن الأسد الكملروني أيتو
وشكرا علي الموضوع و أرجوا ان وجة نظري المتواضعة تنال إعجابكم ولكم جزيل الشكر .

mouadinho10
17-02-2007, 12:27
بسم الله

لايهم اهداف كرستيانو اللي سجلها مع المان انظروا اهداف ميسي مع البرسا؟؟؟

ولكن يظل ميسي احد اروع الاعبي ناللدين رأيتهم ان لم يكن الافضل
على العموم اخي barca4ever انا معك ولااعتقد البرسا بحاجه الى كرستيانو
اولا فيه شوفة نفس وتقدر تقول كرستيانو لاعب مغرور ولن يرضى بالدكه لانه لايوجد مكان لديه زي ماقلت على حساب من سيلعب
واصلا برأيي لو اخذوا رأي رايكارد لااعتقد انه سيطلب من الاداريين مجيء الاعب ك.رونالدو لانه ليس بحاجه اليه
بوجهة نظري المتواضعه البرسا بحاجه الى لاعب وسط الميدان كشنايدر فقط وظهير ايسر في حال خروج سيلفينهو او جيو اكرر في حال خروجهما
وقلب دفاع في حال خروج تورام
على العموم نتظر ونرى ماسيحصل وانشالله اللي بيصير يكون هو الخيار الافضل

هذي وجهه نظر بس انا بصراحه ما اوافقك فيها..
كرستيانو رونالدو لاعب صغيير و راه مستقبل كبيير و مانشستر قاعدين يحاولون يجددون وياه لي 2012 لأنه له الكثير من العطاء على ما اتوقع .. كرستيانو لاعب مهاري و اهو يلعب على نفس اسلوب رونالدينهو عشان جذي انا اتوقع انه راح يتأقلم بسرعه كبيره مع الدوري الأسباني خصوصاً اذا كان مع ديكو و رونالدينهو..
انا متأكد ان ريكارد ما راح يستغني عن اكزافي و انا ما ابيه يطلع من برشلونه :) بس انا اتمنى من برشلونه شراء كرستيانو لأنه من اللاعبين الي نحتاجهم..
انا ما اقول ان ما نحتاج مدافعين اهم شي على برشلونه الحين شراء مدافعين على ميزان جون تيري و روي فيرديناد لقلب الدفاع و بالناسبه للظهير برشلونه يحتاجون اللاعب دي جونق ظهير اياكس لأنه احسن من جيو و يلعب بمكانه و يحتاجون والاس ظهير سيلتيك لأنهم صغار و سيريعين و يتحركون و يهجمون و يرجعون "بسرعه" و هذا الشي الي فاقدينه ببرشلونه..

بس هم برشلونه محتاجين لاعب مثل كرستيانو ليكون جاهز في حاله سقوط احد المهاجمين اصابه لأن ميسي كل سنه قاعد يطيح اصابه مثل ما احنا شايفين..فأذا كان كرستيانو موجود محد لا يفقد ميسي الى اذا صار شي .. و هم اذا كان كرستيانو بأداءه الرائع موجود راح يسير في تنافس بين اللاعبين على المكان.. و كل لاعب راح يبذل اكثر مجهود و راح يعطي 100% من طاقته عشان يحافظ على مكانه مو نفس الي حاصل الحين .. عشان جذي انا اتوقع ان كرستيانو مكاننه الصحيح ببرشلونه و اذا يـ راح يكون عند برشلونه اقوى هجوم بالعالم بدون ادنى شك .. و هذي وجهه نظري

808
17-02-2007, 23:02
بسم الله الرحمن الرحيم

نشكرك أخوي على رأيك لاكن بنتكلم بالواقع لو كرستيانو من أصل برشلونة ورغم وجود النجوم المتواجدين حالياُ مافكرنا نفرط فيه حنا مانقول مانحتاج لكرستيانو على العكس كرستيانو لاعب مهاري وهداف والكل يتمناه بالبارسا .
لكن ليش البارسا يحتاج خط دفاع على العكس الدفاع ممتاز جداُ فيه الكابتين كارلوس بويل وفيه تورام وزامبروتا و جيو أعتقد مأدين واجبهم وأكثر

شكراُ

ola123
18-02-2007, 06:17
a3taqed ana qodom ronaldo ela al barca ra7 ysob fe masl7a al fareq
ronaldo la3eb kbeer wa sa7eb maharat 3alya
wa bel3b fe kela al jana7en
wa akeed al modareb 3ndo 7'eta

shikoo_rikoo
19-02-2007, 16:55
السلام وعليكم .... كريستيانو رونالدو .... لاعب موهوب وكبير واذا لعب بنفس المستوى الذى يلعبه الان ... فريق برشلونة سوف يكون من اقوى الفرق فى العالم ... راي الشخصى المتواضع برشلونة يحتاج لاعبين مثل ايتو وميسى ... الموهبة ليست كل شىء ... لا ادرى انا اشوف كريستيانو مغرور ؟ ربما ... بكل صراحة اي فريق فى العالم لكى ينجح يحتاج لنوع من اللعيبة نفسيتهم وادائهم يناسب الفريق .. وهذا هو سر نجاح برشلونة 3 سنوات الماضية .... كريستيانو لاعب كبير ومكسب لاي فريق .. ولكن برشلونة هذه السنة والسنة القادمة لا يحتاج لاحد اذا استمرت الامور مستقرة فى النادى ... على ان يصعد دى سانتوس من بداية هذه السنة للسنة القادمة ....فى راى الشخصى هناك لاعب برازيلى اسمه تقريبا سانتوس يلعب فى البرتقال فريق بوردو ... افيد لبرشلونة فى السنوات القادمة ... وشكرا

devil
19-02-2007, 17:24
مقال رائع، اوافقك في وجهة نظرك كريستانو اعتقد سيبقى في المان يونايتد وكل هذه الضجه من اجل زياده راتبه السنوي وما الى ذلك... ومن ناحيه اخرى ريكارد لايحب المشاكل واعتقد انه صرح قبل فتره ان وجود لاعبين كبار في نفس المركز يخلق المشاكل وهذه ربما اشاره لعدم رغبته بضم الجناح البرتغالي.. من وجهة نظري انها رغبة لابورتا ليعوض فشل صفقة تيري اونري. لااتمنى قدومه والحمدالله ان صوت مشجعين النجوم لايصل الى ريكارد
،،،وشكرا

zagha
19-02-2007, 20:33
ما قلته صحيح ولا يجب ان نتخلى عن احد من الاعبين ولكن يجب ان نحاول لكي لا يأخذه نادي أخر فيبرز ويتألق معه خاصة الريال وانا اعرف انه لا نستطيع اتخلي عن احد وأن التشكيلة جميلة ولكن الان هناك لاعبون جدد ومتألقين و امامهم مستقبل باهر وان كرستيانو رونالدو]

عراق برشلونة
20-02-2007, 01:43
بنظرة خاطفة على تشكيلة النادي الحالية ، اقول ان الفريق مكتمل خاصة بعد عودة ميسي وايتو، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في تقبل فكرة انظمام لاعب جديد الى فريق متخم بالنجوم وبشكل خاص كل منهم يلعب في الخط الامامي ويغلب على اداءه اللعب الهجوم القوي والمركز واعتقد ان المشكلة الحالية التي يمر بها البرشا هي نفسها المشكلة التي يعاني وعانى منها البرازيل خلال السنوات والعقود الاخيرة، حيث ظهر الفريق الهجومي بدفاع مهزوز او لنقل متعب ومرهق وبكلمة اخرى ضيف الادلاء.. انا ارى وربما غيري يرى كذلك اننا بحاجة الى لاعبين في الخطوط الخلفية وربما الى حارس اخر يكون نصف الفريق فعلا؟؟؟ وهي وجهة نظر خاصة.. ولكم ماترون
:03: :03: :03: :03: :03: :03: :03: :03: :03: :03: :03: :03: :03: :03: :03: :03:

الموهبة ميسي
20-02-2007, 17:29
ارجوا ان لا يجلبوا اي لاعب لان كل من ايتو وميسي يعانيان من الاصابة التي حلت بهم ولا نستطيع الحكم عليهم بمجرد مباراة او اخرا وسوف يعطيان لبرشلونة اكثر من غيرهم ولا نريد ان نجلب لاعبين اخرين وعن رونالدو فهوا لاعب استعراضي جيد ولاكن ليس لة مكان بيننا وعن الدفاع فسوفا يعود تورام ويحل كل المشاكل الدفاعية بمساعدت بويول والجوكر ممتاز وبلتي ايضن افضل واتمنى ان لا يغيرون النجوم اللذين تالقوا على الكامب نو وباذن اللة سوفا يتالغون اكثر وبتشوفون مع الردز

ronniejawad
21-02-2007, 03:34
شكرا على هذه المقالة الرائعة اخ barca4ever انا أيضا أوافقك الرأي و أتمنى أن يوافقنا الرأي أيضا الإطار الفني لبرشلونة فنحن لسنا بحاجة لرونالدو بقدر ما نحتاج لتدعيم خط الدفاع الهزيل لدينا فلولا وجود بويول لوجدت فريقنا في مؤخرة الترتيب فلنفكر مثلا في مدافع جيد ليحمل العبئ عن بويول لأنه لا يستطيع تحمل العبئ بمفرده... و هذه هي وجهة نظري و شكرا

mas10
22-02-2007, 14:29

R/10
22-02-2007, 17:36
نحن لسنا بحاجة إلى هذا اللاعب

صحيح إنه لاعب مهاري وفنان

ولكن لا مكان له في تشكيلة البرسا فالبرسا يملك ميسي وجولي وإيتو وسافيولا ورونالدينهو وحتى بالإضافة إلى غوديونسن

سيكون بدل من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فأنا برأيي إحضار لاعب مثل أشلي كول أو غيره في هذا المركز ( الظهير الأيسر )

وشكرا على الطرح الرائع

waelalkhouri
22-02-2007, 19:51
يا معلم BARCA4EVER أنا بشوف ‘نو وراء تراجع البارسا هو انو اللآعبين بشلوا يتراخون ويعودوا لحالة ريال مدريد قبل 2 سنة فكل لاعب أغري بلعرض المقدم له حتى ريكارد كمان مشان هيك رؤيتي هي أنو بلرسا سيبيع ميسي ل ريال وينتدب كرستيانو و سؤال للمنتدى ألا ترون أن بلرسا بدأينهار

mahdibabia
24-02-2007, 15:09
مشكور اخيbarca4everعلى الموضوع
انا اوافقك الراي فقدوم رونالدو يكون على حساب احد نجوم البرسا
لا اضن ان هناك من يرضى لعب رونالدو على حساب ميسي الجوهرة
او رونالدينهو المبدع وهو كما قلت لاعب استعراضي يعني ما بيقدر اللعب مكان ديكو او شافي انا اود النضر للدفاعو ثغراته
و تضل مجرد وجهة نضر

كتلوني صريح
24-02-2007, 22:14
بسم الله الرحمن الرحيم
لي وجهة نظر مختلفة:
انا أعتقد ان البرسا ليس بحاجه لكرستيانو
صحيح انه لاعب كبير في الأداء صغير في السن
لاكن من الصعب ان يلعب مكان ميسي او رونالدينيو
وانا افضل ان البرسا يبحث عن بديل لأيتو بعد ماشفنا الخلافات والبرسا يحتاج أيضا لظهير افضل من بيليتي او سيلينيو.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أرجنتيني حتى النخاع!!

naseem10
25-02-2007, 11:53
الكلام المكتوب هنا صحيح 100%.....من سنخرج ؟!! هل نخرج ميسي...ميسي الجوهره الثمينه....هل نخرج تشابي مايسترو البارسا....هل نخرج ديكو ماتادور البلو جرانا....هل نخرج رونالدينيو هذا لا يعقل نخرج الاسطوره....كلهم افضل منه...فنحن راضين بهذا الفريق الكاتالوني الصلب بالرغم من انه ينقص لاعبين مثل قلب الاسد كارليس بيول...فاني اطلب من ادارة البارسا ان تبحث عن لاعب مدافع صلب...وان يتركوا البحث عن لاعب خط وسط دون اي خبرة من قبل....:24:

غاطس
25-02-2007, 21:15
انا في اعتقادي انة كرستيانو ما بيتوافق مع البرسلونة

لانة وبكل بساطة لاعب أناني ويحب نفسة في كثير من الاوقات

يعني مصلحتة الشخصية وشهرتة فوق كل اعتبار ... بعكس كل لاعبي برشلونة

هذا مجرد رأئي

twistazrba
25-02-2007, 21:48
مشكور أخي barca4ever على الموضوع , ولكن أنا برأيي أن قدوم اللاعب رونالدو لن يفيد الفريق بشيء سوى أنه سينضم مهاجم للفريق وهذا ما ليس بحاجه له الفريق حاليا" ( ليس التقليل من شأنه ) ولكن لننظر الى الآمور بواقعية فالفريق بحاجة الى جناحي خط الظهر سواء اليمين أو اليسار فكلنا نعلم أن هذه الخط ضعيف ومستواه متذبذب من مباراة الى أخرى وكل الاهداف التي كانت تأتي على الفريق كانت من هذان الجناحان فبرأيي أن الفريق بحاجة الى تدعيم صفوفه بلاعبي أجنحه أكثر مما هو بحاجه الى مهاجم ... هذا رأيي الشخصي ... ومشكور أخي العزيز على الموضوع

بوعنقوص
26-02-2007, 02:54
قدوم رونالدو لبرشلونة مطلوب ومهم جدا , لو رجعنا لبداية الموسم نرى هناك خلل كبير بالفريق بسبب الأصابات وتراجع مستوى بعض اللاعبين وكثرت البطولات مما جعل الفريق يفقد توازنه ويضع المدرب تحت ضغط كبير .
أولا اصابت ميسي تركت فراغ ولم يستطع أحد من اللاعبين سد هذا الفراغ مع العلم أن جولي وميسي يلعبون بنفس المركز ولاتوجد مقارنه بينهم بالمستوى , فما المانع من قدوم رونالدو بدلا من جولي ؟؟!!!!!
ثانيا اصابت أيتو وهي الطامه الكبرى للفريق التي جعلت ريكارد بموقف لايحسد عليه وجعلت روني يقوم بواجبه كصانع ألعاب وهداف الفريق بنفس الوقت بسبب ترددي مستوى غودجونسون وعدم أشراك الرائع سافيولا منذ بداية الأزمه , هل كان سيحدث هذا الشيء بوجود رونالدو ؟ حسب رأي لا , لأن وجوده يساعد روني في حرية اللعب.
ثالثا رونالدو صغير السن وهذا الشيء جيد أن يكون للفريق لاعب يستطيع العطاء لمواسم طويله مثلما هو حاصل لميسي .
رابعا أنا متابع للدوري الأنجليزي ومشجع لنادي مانشيستر وكل من يتابع هذا الدوري يرى أن أسلوب رونالدو باللعب هو وجود المساحات وهذا غير موجود بالدوري الأنجليزي .
خامسا هل اذا أراد اللاعب تطوير مستواة يصبح خائن أو ماعنده ولاء للفريق ؟!! يا أخي رونالدو غير مرغوب فيه بأنجلترا بسبب طرد واين روني بكأس العالم 2006 , رونالدينهو لم يكن بهذا المستوى مع باريس سان جيرمان ودفعت رشاوي لكي يأتي لبرشلونة وهناك قضية مرفوعه لنادي باريس سان جيرمان على برشلونة ورونالدينهو , فهل هو خائن ؟؟؟
وأخيرا أشكر الجميع على أبداء رأيهم وبالتوفيق .

seiguem2
27-02-2007, 18:18
salut a tout a tous cristiano pas a avendr le sir alex fergusson est dit cette phrases le morale de real madrid et le barça et a 0 parceque cristiano ronaldo c'est le futur du foot a manchester united le man utd ne vendu pas cristiano ronaldo le juene joueur du 21ans milieux droit
portugé et un grand grand joueur

http://www.estadao.com.br/banco/img/livre/2007/01/672007012313263115cristianor.jpg
Sieguem2

اسير البارسا
28-02-2007, 16:58
تحياتي اخي barca4ever على مقالك الرائع

جميل ان يكون هناك لاعب كبير في الاداء مثل كرستيانو رونالدو في نادي عريق مثل برشلونة
لكن هل كرستيانو قادر على لعب كرة حقيقية مع نجوم البارسا ؟

اكيد هناك فرق وفرق شاسع بين رونالدو والساحر رونالدينيو ولا يمكن لرونالدو ان يحل محل روني

صحيح رونالدو لاعب ممتاز ويمتلك مهارة رائعة , لكن كل ما يشوف لعب رونالدو يقول ان طريقة لعبة فيها شي من الانانية بكل المقايس .

برشلونة بحاجة الى صانع العاب من الدرجة الاولى مثل رونالدينيو , ديكو , واكيد انه لا يمكن الاستغناء عن هولاء .
وان كان حضور كرستيانو لابد منه ، فأعتقد ان مستقبل برشلونة سيبداء بالعد التنازلي الى الاسفل وستولد صراعات ومشاحنات وتوتر النادي في غنى عنها .

وهذا مجرد رائي .. وعذراً لعشاق كرستيانو

valdez
01-03-2007, 16:58
كل الاحترام سيدي barca4ever فانا شخصيا اوافقك الراي فكريستيانو رونالدو لاعب مهاري استعراضي بالدرجة الاولى قبل ان يكون نجما هدافا لذلك فاننا نرى في طريقة لعبه نوعا من الانانية ان صح التعبير .... عذرا على قساوة التعبير لكن هذا هو الواقع واكبر دليل على ذلك مباراة البرتغال والمانيا في بطولة كاس العالم الاخيرة في المانيا 2006 وتحديدا في مباراة تحديدالمركزين الثالث والرابع فالجميع منا تابع تلك المباراة ولاحظ ان كريستيانو رونالدو قد ابدع وقتها في كثرة المحاورات والمهارات الشخصية لكن دون تمريرات عرضية متقنة .... لماذا لااعلم تحديدا لماذا؟؟؟
اما عن موضوع انتقاله الى البارصا فانا لا اؤيد تلك الفكرة بتاتا فالبارصا ( فيه اللي يكفيه ) فهذا هو الرائع ديكو وهذا هو الساحر رونالدينيو وهذا هو الصاروخ الساحر الرائع المتواضع جولي لا ننسى كذلك ميسي الصغير ميسي الرائع....
لذلك فان قدوم رونالدو سيكون على حساب من؟؟؟ فكل نجوم البارصا حاليا هي عبارة عن شعلة من الحيوية والنشاط والاداء المتقن والبارصا حاليا فيافضل عصوره وحالاته...

اضافة لذلك لاننسى دور بيليتي وزامبروتا وجيو وسيلفينيو اللذين هم قادرون على اقتناص دور المدافع القادر على اشغال الجناح السريع .....

لماذا لا ناخذ العبرة منقدوم جوديونسون؟؟؟ جوديونسون الل1ي كان اللاعب الرائع والمهاجم الفذ في صفوف البلوز ( تشلسي ) الانجليزي ومن ثم اصبح احد افراد كتيبةالموت الكتالونية وللاسف لم يظهر في المستوى المامول منه فهو ظهر كجلاد دون سوط ....
لذلك فانا اعتقد ان البارصا بحاجة الى مهاجم فذ ناري مثل ايتو وليس الى لاعب جناح .....

في النهاية والله انو البارصا اكثر من رائع لكن الكمال لله والله يوفقك يالبارصا يا حبيب الملايين....

برشا المصور
01-03-2007, 18:01
اعتقد ان قدوم رونالدو هو غير مفهوم اذ ان مركزه يشغره اكثر من لاعب جيد فهو يلعب في اليسار وهناك مسي وجولي وبعض الاحيان انيستا وايضا يلعب في اليمين وهناك نجد روني مع التبيديل بينه وايتو وميسي .وايضا ان لعب رونالدو في الوسط فلا بد من التخلي عن ديكو او جافي او انيستا وحتى عن الذين يدافعون من الوسط كموتا وادميلسون. يا صديقي نريد ماهو الصحيح الا وهو وجود لاعب يساند بويول وان غاب تورام عن التشكيل او عن مستواه فيبقة الفريق بحاجة الى المدافع القوي والسد المنيع.فبوجود هكذا مدافع نتائج الفريق سوف تكون افضل من نتائجه مع رونالدو.وهذا رأيي المتواضع

alaablaugrana
02-03-2007, 19:35
السلام عليكم
اشكركم على هذه المناقشة ،
قد اوافقك بجوانب ولكني اخالفك بجوانب ، فعلا البراسا محتاج الى مدافعين وخصوصا الظهيرين بارسا يحتاج اللاعب الفرنسي ابيدال من ليون ومدافع اخر مثل اندرادي البرتغالي برسا يحتاج مدافعين بالدرجة الاولى
اما بالنسبة لمستوى كريستيانو فهو لاعب ممتاز ويصنع الفارق في لحظة
واتنمى ان يحل بديلا لديكو الذي اصبح ثقيلا كثيرا
واذا لم يأتي رونالدو للبراسا فاعتقد ان شنايدر يحل محل ديكو
شكرا لكم

وليد عبدالرحمن
03-03-2007, 02:43
انا من وجهة نظري كرستيانو لاعب يحتاجه البرسا وابي يبيعون ايتو الى تشلسي يعني يلعب كرستيانو و رونالدينيو على الاطراف وميسي مهاجم ويصير فيه تبادل مراكز وراح يكون هجوم ضارب جدا وارجو من ريكارد تنسيق ماركيز واحضار محور واحضار مدافع احتياط للاعب الكبير تورام

:_رونالدينيو_:
03-03-2007, 21:17
انا اتمنا ان هاذا الاعب يدخل الى برشلونه فنحن نريد الفوز ومع هاذا الاعب سيتحقق الفوز فهو ورهه رابحا فهو ورونالدينيو سيوشكلون ثونائي لا يهزم ولا يقهر اتمنا ان يدخل هاذا الاعب في برشلونهانا اعشق كرستيانو رونالدو لانو يلعب بروح رياضيه عاليه وهوا ثاني العب لاعب في العالم فرنالدينيو الاعب الامهر وهو الثاني واذا لعبهو ورونالدينو في صف واحد انا غير مسئول عن ماذا سيحدث فبرشلونه ستصبح متملكه العرش في جميع الدوري

موفق
03-03-2007, 22:06
ان كريستيانو رونالدو امام رونالدينهو او ايتو او ميسي او جافي او اي لاعب من برشلونا فهو مجرد هاوي فان مقايضته مع هولاء العمالقة جريمة ومجرد مقارنتة بهم جريمة وان هذا اللاعب لاعب استعراضي والاستعراض لا تخدم النادي بل العكس تماما فهو يجلب الفشل والنتيجة وهذه وجه نظري

:_رونالدينيو_:
05-03-2007, 18:38
مع احترامي الشديد barca4ever لكنك تحكي كانك تحكي عن لاعب لا يفهم شيء في كره القدم كريستانورونالدو تقول انه سيءتي مكان من يئتي مكان ميس انا احب نادي برشلونا او بلمعنا الصحيح اعشقه لكن يسي اسمه اكبر منه من هو ماذا يفعل انضرو الا لعبه بصدق انا لا اقول انه ليس لاعب مميز لاكن لا يوثر شيء على نادي برشلونه اذا جلس على مقعد الاحطيط
وكذالك تحكي عن شافي الذي تالق او بلمعنا الصحيح بداء يلعب بشكل جيد في اخر 5 مبارياتوانك تقول انه الذي يربط الدفاع بلهجوم كان اذا اتا رونالدو فهو سيبقا واقف انت تتكلم عن افضل لاعبعن لاعب صاحب 5 نجوم انضل الى لعب هادذا الساحر انه في مانشيستر الصانع الاول للهداف فهو سيكون بمثابت ثونائي لرينالدينيو وهاكذا سيكون لنا فرص للتسجيل اكبر
وهو كذالك في نفس الوقت سيتم بلدفاع
تخيل ان رونالدينيو ورينالدو يلعبون ثونائي في برشلونا فسنوئمن الفوز في معضم المباريات لان كريستيانو رونالدو هو لاعب من الاعبين الذين يوحديدون مصير فريق بئكمله

دمعة حزن
05-03-2007, 18:43
برشلونه ليس بحاجه الى هجوم ولا وسط بل محتاج الى لاعبين دفاع ولاعبين ظهير ايمن وظهير ايسر لان برشلونه لو تلاحظون معاي سبب اغلبية الهزائم هي اخطاء دفاعيه ولو لاحطت معاي بعد جناحي برشلونه الايمن والايسر ضعيفان يسل المرور بينهما, وانا اتمنى ان ارى رونالدو في برشلونه فهو لاعب ممتاز لديه من المهارات ما تكفي لكي يكون من أفضل العبين العالم ولاكنا لانحتاج اليه حاليا لان هجوم برشلونه مدعم بافضل لاعبين العالم مثل الساحر رونالدينيو ,والموهبه الارجنتينيه ميسي, والاسد ايتو ,كما ان هناك في برشلونه b
مهاجمين من طراز رفيع مثل : دوس سانتوس , و بوخان فهدان سيكونان في الفريق الأول الموسم القادم اذا وافق رئيس النادي خوان الابورتا. وشكرا

العماري
05-03-2007, 19:40
كريستيانو رونالدو لاعب مهاري ومتألق ومن افضل لاعبي الكره البرتغاليه والكره الانجليزيه وانه بجيد الاستعراض بالكره ولكن مهما تألق لن يكون تألقه كتألق رونالدينيو واستعراض رونالدينيو وان اتى برشلونه فسوف تزيد قوه برشلونه معا انها قوبه تزعزع وتخلخل بجدار الخصم وبانقول كما قال المثل زياده الخير خيرين التوقيع المغرم الكتلوني سلملي على

هولندي برشلوني
06-03-2007, 10:04
بعيدا عن العاطفة انا من وجهة نظري رونالدو أفضل من ميسي لأن ميسي بعطي في شوط واحد كل ما عنده اما في الشوط الأخر تقل لياقته البدنية كثيرا و بعد الأصابة لم يعد الى مستواه بعد اما رونالدو فأفضل منه من وجهه نظري مع أحترامي للجميع و شكرأ

الانتماء
06-03-2007, 13:05
يا اخي اولا للاعب كرستيانو رونالدو مش لاعب مهاجم لكي تحسب له عدد الاهداف هو لاعب خط وسط بالاول والاخير
ثانيا الفريق الكبير مثل مانشستر مش عبيط لم جاب رونادينو دول خبراء كورة بالنادي بيشتغلو وبيعرفو اللاعب انو ممكن يطلع منو لاعب عالمي وفعلا زي ما احنا شيفين كرستيانو بيعمل اية مع منشستر
ثالثا قضيت انو حيلعب فين في البارسا دي لازم بالاول تعرف انو النادي الكبير مبعتمدش علي لاعب عالمي واحد بس لازم يكون عندو لاعب اخر يساندو وبنفس حجم قدراتة
حتي لو لسمح الله صار للاعب اي حاجة يكون البديل موجود وبنفس الحجم او اكتر شوي كمان

وشكرا

random
08-03-2007, 01:41
في الواقع لا أعلم إن كنا فعلا لا نحتاج ك.رونالدو في الفريق , أو أن سبب رفضنا لفكرة قدومه هو لخوفنا أن نفقد أحد نجومنا..
يجب أن نكون أكثر صراحة , ماذا لو صدقت الأخبار , وجاء رونالدو إلى الفريق , تأكد تماما أنه لن يجلس على مقاعد البدلاء,ولن يلعب على حساب أحد لاعبي الوسط(ديكو,انيستا,اكزافي),بل سيكون على حساب إما رونالدينيو أو على حساب ميسي..
على المستوى الشخصي لا أتمنى قدومه الا الفريق , بقدر ما أتمنى قدوم لاعب ارتكاز للفريق ينقذنا من هذه المهازل ..
وإن كنتم طرحتم هذا الموضوع للنقاش , فأتمنى عليكم طرح موضوع يناقش الخطة التي يلعب بها الفريق ..
ماذا لو لعب برشلونة بـ4-4-2 .. لم لا .. لماذا اللعب بثلاثة مهاجمين إن كانو غير قادرين على التسجيل , وليس هذا فحسب , بل انهم يمثلون عبئ كبير على وسط الفريق بعدم تأدية الواجبات الدفاعية..
وجهة نظر ..

mmm17
08-03-2007, 02:37
عزيزي كلامك منطقي ولك كل احترام و لكن قد يكون حضور رونالدو كدم جديد يخلق نوع من المنافسة لحجز مكان في التشكيلة فأنت تفضلت و ذكرت ميسي لاعب رائع مكانه محفوظ و ان استبدل فيوجد جولي أما روني فعلاا لا بديل له يسد مكانه و لنقل أيضا زافي ابن البرسا لاعب رائع و كتالوني أصيل و لكن كما ذكرت سابقا سيخلق نوعا من المنافسة الرائعة و اللعب الممتع خاصة أن رونالدو طبعه منافس و هذا ما يحتاجه رونالدينهو و برسا لينهض من جديد أنا لست مع أو ضد قدومه و لكن أنا أفكر بالأفضل للبرسا

ABOUTAWFIQ874
08-03-2007, 03:56
انا اتفق معك لا نريد لا عب استعراضي ما يهمنا هو لاعب متكامل والحمد الله عندنا مهاجمين رائعين لهدا اطلب من الرئيس او المدرب البحث عن المدافع الصلب هناك خلل في الدفاع اما الوسط والهجوم فيكفنا ما عندنا من النجوم

العريمي
08-03-2007, 15:03
بصراحة .. اتمنى قدومة ... بصراحه عند طاقة مذهلة.. قوة الالتحام .. اللياقة البدنية العالية العب بنفس المستوى والمجهود.. بصراحه لاعب خارق .. ..
ميسي لاعب احترمة واقدرة .. بس وجود كرستيانو يعطيني اكثر قوة مع تدعيم الدفاع ...
نشركة مكان جولي... يتحول ميسي لي الهجوم مع ايتو او العكس وروني في الجهة اليسار .. بصراحه قوة لا يستهان بها .. اتمنى قدومة في أسرع وقت ممكن

muntacir
08-03-2007, 19:49
بصراحةارونالدو لعب ماهر وطريقة لعبه تلائم بارصا لدلك انا اشجع قدومه رغم المنافسة القوية التى سوف تصبح بينه وبين ديكو وشافى الا ان دلك سوف يكون فى خدمة البارصا على العموم رغم التخوفات التى اصبحت تسود حول جلب النجوم بصراحة اضن ان رونالدو سيكون نقطة دعم فى صفوف البارصا الا ان المشكلة البارصا تكمن بالاساس فلى الاجنحة والخط الخلفى

giba
09-03-2007, 03:43
رأيي سريع و بســيط و أنا بــرشــلوني !
انت تستنقص من رونالدو , بكونك تقول تألق في موسم واحد فقط , هل ميسي تألق بإستمرار , العام الماضي في أفضل مواسمه نصف الموسم لم يشارك فيــه !! و نفس الحالة هذا الموسم .

لكن تمسك برشلونة بـ ميسي يعني أن برشلونة يرى أن ميسي سيكون مستقبل برشلونة نظرا ً لإمكانياته .

أذا ً لما نفس هذا الشيء لا ينطبق على رونالدو !! خصوصا ً رونالدو لاعب جنــاح أيمن .

و رغم ذلك انا وياك بأن من الصعب انه يجي و لا يشارك , لكن بعدها ريكارد سيكون مجبور لتغيير تكتيك الفريق .

و تحيـــاتي

hadi_valdes
11-03-2007, 03:55
يعطيك العافيه على المقال
صح كلامك بس اذا قدروا يجيبون لاعب بحجم كريسيانو ما نقدر نرد الاعب وصح انا برشلونه فريق محتاج الى مدافعين وظهيرين والارتكاز في خلل اذا لعب فيه موتا او ماركيز بس صح ماتدري وين تحط كريستيانو وانا لا اوافق على خروج احد من ميسي وروني وانيستا وديكو المايسترو اكزافي

ويعطيكم العافيه...

بدر المبارك
11-03-2007, 20:06
اشكرط على الموضوع اللذي طرحته للنقاش ولكن لدي وجهة نظر مختلة لك مع كل احترامي...

ان كنت تقول ان كرستيانورونالدو لاعب استعراضي
فإن رونالدينيو لاعب استعراضي ايضا مع كل احترامي للكاتالونيين

واكبر استعراضي واقل مستوى من كرستيانو رونالدو

وإن كان كرستيانورنالدو بدلا من اكزافي فإن كرستيانو اسرع من اكزافي
ويستطيع ان يصل الهجمات المرتدة بين الدفاع والهجوم ويكون له المساحة الكبيرة هو و رونالدينيو نظرا لسرعتهما مرورهما الرائع جيدا فإنه شيء جيد لوجوده
!!!

برشلونه الى الابد
11-03-2007, 23:42
سؤال: كم كان يبلغ صامويل ايتو عندما انتقل الى الريال ومن ثم مايوركا وصولا الى برشلونه؟

كريستيانو لاعب اي نادي يتمنى ضمه لكن لعبه فردي ويفتقر الى الجماعيه في بعض الاحيان , وانا من اشد المؤيدين الى انتقال هذا اللاعب الخطير والمشاكس ولو كان عمره صغير . ومن جهة ثانيه فهو يفاوض ناديه الحالي لكي يجدد عقده مواسم قادمه.

على ادراة برشلونه التفكير في جلب لاعبين للدفاع عنده جماعية في اللعب ومن ثم التفكير في المراكز الاخرى

يعطيك العافيه

zed1976
17-03-2007, 02:11
لو جاء رونالدو لأصبح للبلوغرانا رباعي مرعب وليس ثلاثي مرعب كما هو الحال الآن. وسيصبح لدينا 3 لاعبين قادرين على تسجيل الاهداف من ضربات حرة مباشرة وبطرق واتجاهات مختلفة روني الملك ورونالدو وديكو ... ولو حصل وجاء رونالدو سيلعب على الجهة اليسار وسيبقى ميسي على اليمين وسيتقدم الملك روني ليشغل مركز صانع الالعاب من الوسط لكل من ميسي ورونالدو وللأسد المرعب ايتو.... وآه لو يكتمل الحلم ويتم التعاقد مع جيرارد قائد الليفر ليمسك زمام الأمور الدفاعية ويكون ليبيرو البارسا عندها سنكون فريق لا يقهر بحق.. ان شاء الله نرى الأمور تتحسن بنهاية الموسم ويتم التعاقد مع من يلزم النادي وبس
شكرا

البارسا_90
28-04-2007, 16:32
لو جاء رونالدو لأصبح للبلوغرانا رباعي مرعب وليس ثلاثي مرعب كما هو الحال الآن. وسيصبح لدينا 3 لاعبين قادرين على تسجيل الاهداف من ضربات حرة مباشرة وبطرق واتجاهات مختلفة روني الملك ورونالدو وديكو ... ولو حصل وجاء رونالدو سيلعب على الجهة اليسار وسيبقى ميسي على اليمين وسيتقدم الملك روني ليشغل مركز صانع الالعاب من الوسط لكل من ميسي ورونالدو وللأسد المرعب ايتو.... وآه لو يكتمل الحلم ويتم التعاقد مع جيرارد قائد الليفر ليمسك زمام الأمور الدفاعية ويكون ليبيرو البارسا عندها سنكون فريق لا يقهر بحق.. ان شاء الله نرى الأمور تتحسن بنهاية الموسم ويتم التعاقد مع من يلزم النادي وبس
شكرا

bosbos
28-04-2007, 23:12
اوافقك الراي على حساب من سيلعب و احب ان اضيف انه اناني كانه وحيد فب الملعب واكيد ان كزافي افضل لكن مش اسرع خلي يروح الريال يعمل حركتين وبعدين ولا حاجة زي روبينيو

mishooo
18-05-2007, 13:00
c.ronaldo is really a very good player but i dont think he belongs in barca and i dont think that we have a place for him we have many good players that have been in barca for a long tie and have understanding for one another and if ronaldo comes he will have to come instead of one of our players which will confuse the team and lower it's preformance so i really recomend thinking of another player because c.ronaldo is not the right player for barca

sadaqah
31-05-2007, 19:39
الحكي كله على نافوخ راسي وبرأيي المتواضع نحن بحاجه الى نجم المان يونايتدليكون بدلا من بيليتي

نادر 5
02-06-2007, 20:59
مع احترامي الشديد الى لابورتا فاني اقول من الخطا الكبير ان نجلب كريستانو رونالدو الى كاتالونيا وانه من الصعب ان نتخلى عن ابناء النادي الكاتالوني وانه يوجد لدينا لاعبين يلعبون في كثير من المراكز وانه لو قدم فاني ارغب ببقائه في البدلاء ريثما يتاقلم مع اجواء الليغا وانا بوجهة نظري اعيب من قال ان قلب الاسد ( بويول ) يتحمل فقط عبء الدفاع لوحده فهناك الفرنسي المسلم تورام والمكسيكي ماركيز واني ارى ان دفاع البارسا هو اقوى دفاع في اسبانيا وخير دليل مباراة برشلونة مع فيردر بريمن الالماني في اياب دوري الابطال والله ولي التوفيق:14: :38: :14: :38:

love_you_barça
21-06-2007, 23:40
السلام عليكم اخواني انا عضو جديد
بوجهتي نظري لا نريد كريستياو رونالدو و لا نريد ايضا تغيير الهجوم التلاتي المرعب بالصراحة نريد خط وسط دفاعي مثل يحيا توري نجم موناكو الفرنسي و ايريك ابيدال المدافع الايمن هؤلاء الاعبين هم الدين يمكنهم سد الفرغات الدفاعية المتواجدة في الدفاع و نطالب السيد لابورتا بطرد الاعب اوليغر الدي له السبب في فشل برشلونة بحفظ اللقب وايضا نريد من السيد الرئيس عدم طرد تورام و ديكو و تحياتي ايها الاخوان

كانو
22-06-2007, 11:29
ووجهة نظري توافق وجهة نظرك شنبي بلعب مهاري يزيد الطين بله في الفريق :38:

LIONEL 10 MESSI
01-08-2007, 08:38
مشكور أخوي barca4ever ولكن في اختلاف بسيط وهو أنه كرستيانو لو أتى للبارسا هنا الغلط لعدم وجود البديل وهذا أنا معك فيه ....
ولكن ما يكون الغلط في كرستيانو نفسه لأني أرى أن كرستيانو قد يكون من أفضل 5 لاعبين في العالم وحصده لجائزتي (أفضل لاعب ، أفضل لاعب واعد ) في الدوري الانجليزي أكبر دليل على ذلك وأرى فيه لاعب المستقبل و الأسطورة القادمة
وشكراً

حمزة الصفطاوي
01-08-2007, 09:00
والله فعلا من هو كريستيانو رونالدو أنه صفر على الشمال أمام ماردونا الصغير (ميسي)

Isolated Depressed
02-08-2007, 14:13
شكرا على الموضوع...
بالنسبة لي أشوف أنو كريستيانو لاعب ماهر جدا وكبير...
بس في الوقت الحالي ماله مكان في البارشا بس لا سمح الله لو خرج رونالدينيو من البارشا
فبالتأكيد كريستيانو هو البديل من دون منازع...وشكرا ;)

عبده ميسى
02-08-2007, 14:42
ميسى على رأى ماردونا سوف يكون افضل لاعب ولكن أنا اقول رونالدو
صاحب قدم صاروخيه

رونالدو مالهوش مكان فى البارسا حاليا ولكن اذا خرج اى لاعب رونالدو أكفا لاعب

عادل صادق
02-08-2007, 22:02
لا يُعقل أن يفرّط مانشستر يونايتد بلاعب مثل كريستيان

بصراحه هذه الجمله كفايه لان نقول لجميع الناس الذين يقولون بان رونالدو سيكون اللاعب الخامس للبارسا

و يجب ان نفكر بان كرستيانو رونالدو في حال اذا اتى الى البارسا سيحل محل روني (( ملك الدوري الاسباني )) و لا نعرف ما مدى نجاح رونالدو في الدوري الاسباني و كما نعرف ليس اي لاعب يستطيع التأقلم في اي دوري

لذا رونالدو باقي مانيونايتد و ملك الدوري الاسباني باقي معانا الى نهاية المشوار انشالله

weld_barcelona
06-08-2007, 21:03
صحيح وجهة نظر صحيحة لان كريستيانو رونالدو لاعب ما زال صغيرا وامامه سنوات لكي ينضج ومن يدري يمكن في اول موسم له مع المان يونايتد يكون هداف والموسم التالي يقل مستواه ولا اضن ان السير سوف يفرط فيه لان الرئه التي يتنفس من خلالها المان يونايتد :12:

AC.MILAN_SANSERO
15-08-2007, 04:27
لا بد أن نكون واقعيين ،، من يكون كريستيانو رونالدو لنقايضه بـ أحد نجومنا المتألقين !! لا تغرّنا الحركات الإستعراضية التي يقوم بها كريستيانو رونالدو من حين لآخر رونالدو معروف وما يحتاج انوه احد يعرفة وهو لاعب جماهيري
والدليل انو في السنة الاخيرة اصبحت فنايلة من اكثر الفنايل بيعا بامريكا واروبا
اما بخصوص الحركات الاستعراضية فاين ذهب ميسي ورنالدينو عن هذة الصفة

poul
15-08-2007, 22:42
البرسا مايحتاجونو عندهم لاعبين كبار مثل رونالدينهو ومسيوشافي وديكو

tagmoute
18-08-2007, 00:03
اولا اشكركم على هدا الموقع الرائع واتمنى ان تكون وجهة نظرى قد افادتكم.
اما بشان انتقال كريستيانو الى الفريق الكتلوني فارى ان انتقاله سيساهم بشكل كبير فى تاسيس فريق لا يقهر خصوصا فى الهجوم فيساعد ميسي و دو سانتوس كظهير ايمن فكريستيانو رونالدو يستطيع اختراق دفاع الخصم لتمرير الكرة لهم كما ان تسديداته الصاروخية يستطيع بفضلها تسجيل اهداف عديدة . مع احترامي لاراء باقي مشجعي برشلونة وراي اداريي موقع برشلونة . ولكم واسع النظر . :06:

barca on the hart
18-08-2007, 01:06
الله يسمه منك وكريستيانو أفضل من مييسي بصراااحة وهو لا عب كبيييير
بدون مجاملات للاعبين برشلونة

khalidkaka2
25-08-2007, 13:43
و الله في نظري لا يستحق كريستيانو ان يلعب في فريق كبرشلونة

http://www.barca4ever.com/forum/images/barca4ever/misc_legacy/signature_line_1.gif

غزال الاسمراني
27-08-2007, 08:04
مشكووووووووووووور

غزال الاسمراني
27-08-2007, 09:47
كرستيانو لاعب متكامل سرعه ـ تهديف ـ مهاره ـ لاعب شاب صاعد
هذا الاعب الي تتمناه البلوغرانا

Loay Abuzwied
27-08-2007, 11:15
في البداية اود التنويه الى ان الاعب الذي يملك المهارة الفردية والصنع الرائع للأهداف والتمرير الجيد لم يكن يوما ليضر به صغر سنه
على العكس من ذلك فصغر سن هذا اللاعب الرائع جدا نقطة جيده له ولصالحه فصغر سن هذا اللاعب دليل على ان اللاعب لديه الكثير للمستقبل
ومن ناحيه اخرى فإن استقطاب اللاعبين الصغار في السن ناحيه جيده للفريق للعمل على المستقبل ففريق البرشا لايعمل لموسم واحد بل للمستقبل لبناء فريق كامل
فوجود ميسي وروني بجانب اللاعب الرائع رونالدو قد يعزز مستقبل هذا الفريق الرائع

ولكن من وجهة نظري الشخصية انتقال رونالدو ليحل محل ديكو "من وجهة نظري" لايجب ان يتم في هذه المرحلة بل في العام القادم ولنترك الفريق في العام الحالي بما هو عليه

ولنرى اروع مايقدمه الفريق من روعة في الاداء
ولنأمل في المستقبل انتقال رونالدو بديلا عن ديكو

H.E.N.R.Y
27-08-2007, 14:24
كريستيانو لاعب جيد لاعب ممتاز لكنه لايستطيع ان يتأقلم مع نجوم البرسا لانه يحب ان يكون هو النجم دائما دون منافس و هذا لا يستطيع الحصول عليه في البرسا لان البرسا يعج بالنجووم اللامعه
كل ما نتمناه هو.....الافضل للبرسا سواء بكريستيانو او بدونه....

تحياااتي...